تأثير برنامج تعليمى اليكترونى بإستخدام تقنية الهولجرام على تعلم مهارة المحاورة والتحصيل المعرفى لرياضة كرة السلة لدى طالبات كلية التربية الرياضية بطنطا The effect of an electronic educational program using hologram technology on learning the skill of conversation and cognitive achievement in basketball among female students of the Faculty of Physical Education in Tan

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة طنطا كلية التربية الرياضية قسم الالعاب الجماعية ورياضات المضرب تخصص كرة السلة

2 جامعة طنطا-كلية التربية الرياضية

المستخلص

مستخلص البحث
تاثير برنامج تعليمى اليكترونى بإستخدام تقنية الهولجرام على تعلم مهارة المحاورة والتحصيل
المعرفى لرياضة كرة السلة لدى طالبات كلية التربية الرياضية بطنطا

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام البرنامج التعليمى الألكترونى بإستخدام تقنية الهولجرام على تعلم مهارة المحاورة والتحصيل المعرفى لرياضة كرة السلة لدى طالبات كلية التربية الرياضية بطنطا، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكل منهما واشتملت عينة البحث على طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام الدراسي 2022-2023، وعددهم (45) طالبة تم تقسميهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (15) طالبة بالإضافة إلى (15) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث وكانت من اهم النتائج استخدام البرنامج التعليمي بتقنية الهولجرام له تأثير إيجابي على تعلم مهارة المحاورة (قيد البحث ) في كرة السلة سواء كان معرفيا أو مهاريا أو وجدانيا وكذلك تفوقت طلاب المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي بتقنية الهولجرام على طلاب المجموعة الضابطة في مهارات كرة السلة التى استخدمت الشرح وأعطاء النموزج.
الكلمات المفتاحية:
(التعليم الالكترونى - تقنية الهولجرام )

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية