برنمج تعليمي قائم على التفكير الشبكي وتأثيره على التحصيل المعرفى لبعض مواد القانون الدولى قى رياضه الكاراتيه An educational program based on network thinking and its impact on the cognitive achievement of some international law subjects in karate.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تاثير برنامج تعليمى قائم على التفكير الشبكي وتأثيره على التحصيل المعرفى لبعض مواد القانون الدولى فى رياضه الكاراتيه، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطةتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من بين طالبات الفرقة الثانية بالكلية عام (2020م – 2021م)، وبعد استبعاد الطالبات المنقطعات والباقيات للإعادة واللاعبات أصبحت العينة النهائية (92) طالبة، وتتكون أدوات البحث من الاختبار المعرفي لبعض مواد القانون الدولي في رياضه الكاراتيه ، واظهرت النتائج ان استراتيجية التفكير الشبكي الموجه التي طبقت على المجموعة التجريبية أثرت إيجاباً علي مستوى التحصيل المعرفي في بعض مواد القانون الدولي للكاراتيه لطالبات الفرقة الثانية، وان هناك فروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى التحصيل المعرفي في بعض مواد القانون الدولي للكاراتيه لطالبات الفرقة الثانية لصالح المجموعة التجريبية، واوصت الباحثة باستخدام أسلوب التفكير الشبكي في تدريس المحتوى النظري لمقرر الكاراتيه لما له من تأثير إيجابي على مستوى التحصيل المعرفي، تشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على استخدام استراتيجية التفكير الشبكي في بعض الوحدات الدراسية للاستفادة من التكنولوجيا المتاحة في إثراء التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية