برنامج العاب ترويحية لتحسين الطفو الاكاديمي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة طنطا A program of recreational games to improve the academic development of female students at the Faculty of Physical Education, Tanta University

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

في وقتنا الحالي ان الشهادة الجامعية مهمة جدا ولها مكانتها عند أولياء الأمور باختلاف ثقافاتهم وبيئاتهم، وهذا واجب علينا ان نعلم أبنائنا ان يكون لهم مكانتهم العلمية حيث ان المكانة العلمية للطالب الجامعي تؤهله وتمنحه الخبرة العلمية والمهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل بعد تخرجه.
ويهدف البحث الي تحسين الطفو الاكاديمي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة طنطا من خلال برنامج الألعاب الترويحية.
كما تم استخدام المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبى الذي يعتمد على القياس القبلى والقياس البيني والقياس البعدى للمجموعة التجريبية الواحدة ، وذلك للتعرف على فعالية برنامج الألعاب الترويحية لتحسين الطفو الاكاديمي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة طنطا وذلك خلال مدة إجراء التجربة .
يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الاولي البنات بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا والبالغ عددهم (٥٠٠) طالبة للعام الجامعى ٢٠٢١ / ٢٠٢٢
كما توصلت الباحثة إلى الإستنتاجات التالية :
• أن برنامج الالعاب الترويحية المقترح له تأثير إيجابى فى تحسين الطفو الاكاديمي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة طنطا، لان برنامج الألعاب الترويحية يحتوي علي العاب مرنه ومنوعة تناسب احتياجات الطالبات.
• أن نسبة التحسن فى الطفو الاكاديمي لطالبات كلية التربية الرياضية كانت بين متوسطى القياس القبلى والقياس البيني والقياس البعدى كانت (٣٨٫١٣) كأقل نسبة تحسن في محور الكفاءة الذاتية ، بينما بلغت اكبر نسبة في محور العلاقة بين الطالب واستاذة بنسبة (٥١٫٤٦) وهذه نسب تحسن عالية، مما يدل علي التأثير الإيجابي لبرنامج الألعاب الترويحية علي طالبات عينة البحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية