تـأثير استخدام تقنية البودكاستنج والبلوج على التردد النفسي ومستوى الأداء الفنى والرقمى لسباق 200م عدو The effect of using the podcasting technique in the blog as an educational reinforcer on the psychological frequency and the level of technical and digital performance in the 200m race

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تـأثير البرنامج التعليمى القائم على باستخدام تقنية البودكاستنج والبلوج على التردد النفسي ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى سباق 200 م عدو ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (32) طالبة بالمستوى الثامن بقسم علوم الرياضة والنشاط البدنى بكلية التربية - جامعة الطائف – المملكة العربية السعودية تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (16) طالبة ، ومن أدوات البحث : مقياس التردد النفسي - إختبارات بدنية – إختبار الذكاء المصور – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى سباق 200 م عدو - البرنامج التعليمى باستخدام تقنية البودكاستنج والبلوج ، ومن الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر البرنامج التعليمى القائم على استخدام تقنية البودكاستنج والبلوج تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التردد النفسي ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى سباق 200 م عدو لطالبات المستوى الثامن بقسم علوم الرياضة والنشاط البدنى بكلية التربية - جامعة الطائف.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر (الشرح اللفظى والنموذج العملى) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى سباق 200 م عدو فى حين توجد فروق غير دالة إحصائياً فى التردد النفسي.

الكلمات الرئيسية