فعالية إستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية علي التحصيل المعرفي ومستوى الأداء لمهاراتى100م عدو والتمرير من اعلى بدرس التربية الرياضية The effectiveness of using the educational props strategy on the cognitive achievement and performance level of my skills 100 m sprint and passing from the top in the physical education lesson

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

2 کلية التربية الرياضية جامعة کفرالشيخ

المستخلص

تشهد الفترة الحالية تطورا ملحوظا في العملية التعليمية ومحاولة التغلب على صعوبات التعلم والنداء بالتعلم النشط والذاتي وتفعيل دور المتعلم ليکون نشط وإيجابي في العملية التعليمية وذلک في جميع المراحل التعليمية واحتلت طرق واستراتيجيات التعلم أولوية کبيرة ضمن هذا التطوير لتلبي احتياجات المتعلمين وتراعي الفروق الفردية وتشجع على التفکير المنظم واکتساب المعلومة بشکل أسرع وإبقاء أثرها لفترة أطول, يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير إستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية في تعلم بعض جوانب درس التربية الرياضية ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية وقد بلغ عددهن (60) طالبة من طالبات الصف الثاني التجاري من مدرسة الرصيف الثانوية التجارية بنات بمرکز الرياض بمحافظة کفر الشيخ ، وتوصلت الدارسة إلي النتائج التالية إستخدام الدعائم التعليمية ساهم بطريقه إيجابيه في تحسين شکل الأداء الفني لأفراد العينة في تعلم مهارات عدو 100م ، التمرير من أعلي (قيد الدراسة) - إستخدام الدعائم التعليمية ساهم بطريقه إيجابيه في تحسين مستوي التحصيل المعرفي لأفراد العينة في تعلم مهارات عدو 100م ، التمرير من أعلي (قيد الدراسة)
The current period is witnessing a remarkable development in the educational process and an attempt to overcome learning difficulties and the call for active and self-learning and activating the role of the learner to be active and positive in the educational process at all educational stages and learning methods and strategies have occupied a great priority within this development to meet the needs of learners and take into account individual differences and encourage organized thinking and the acquisition of information faster and keep its impact for a longer period,  The research aims to identify the impact of using the educational pillars strategy in learning some aspects of the physical education lesson, 

الكلمات الرئيسية