تأثير إستخدام الــرحلات المعرفية علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة والتحصيل المعرفي للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بطا ـ بنها ـ قليوبية

المستخلص

يهــــدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام الرحلات المعرفية على تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة والتحصيل المعرفي للمبتدئين في السباحة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضيةجامعة بنها
الماء وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي, على عينة قوامها(70) طالب وکان عدد (20) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية في الاختبارات المستخدمة قيد البحث من داخل مجتمع البحث ومن حارج حدود العينة الأساسية , وبذلک تصبح عينة البحث الأساسية (50) طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة بنها تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما المجموعة التجريبية وقوامها (25) طالب, الأخرى المجموعة الضابطة وقوامها (25) طالب, حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية وتوصل الباحث إلي ساهمت تکنولوجيا التعلم باستخدام الرحلات المعرفية عبر الإنترنت فى تحسن مستوى التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى للمهارات قيد البحث لطلاب المجموعة التجريبية.
الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى والنموذج العملى ) ساهمت فى تعلم مهارات الانقاذ ، ولها تأثيرها الايجابى فى اکتساب المعلومات والمعارف النظرية للمجموعة الضابطةو الرحلات المعرفية عبر الانترنت من اهم اساليب التعلم الحديثة ولها تأثير ايجابى افضل من استخدام طريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) فى تحسن مستوى الأداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفى للمهارات قيد البحث .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية