الأنشطة الترويحية باستخدام العرائس القفازية لإکساب السلوکيات الوقائية في ظل جائحة کورنا لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة کفر الشيخ

المستخلص

الأنشطة الترويحية باستخدام العرائس القفازية لإکساب السلوکيات الوقائية في ظل جائحة کورونا لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي
الباحث : محمد نبيل محمد اباظة
يهدف البحث إلي إکساب تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي مجموعة من السلوکيات الوقائية (الاجراءات الاحترازية – السلوکيات الشخصية الصحيحة – الغذاء الصحي) في ظل جائحة کورونا باستخدام العرائس القفازية لدي تلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي، وأستخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث، وبلغت عينة البحث الأساسية من مدرسة الشهيد بلقدار الابتدائية (46) تلميذ وتلميذة وقد أسفرت نتائج الدراسة علي فاعلية الانشطة الترويحية باستخدام العرائس القفازية في تحسين السلوکيات الوقائية (الاجراءات الاحترازية – السلوکيات الشخصية الصحيحة – الغذاء الصحي). ويوصي الباحث الي تفعيل برنامج الانشطة الترويحية باستخدام العرائس القفازية بالمدارس الابتدائية. اهميه العمل على تطبيق انشطه الترويح باستخدام مسرحه العرائس القفازية مبتکره وجديده بالصفوف الاولى من التعليم الاساسى لترسيخ العادات والقيم السليمة. تصميم وإنتاج المزيد من قصص مسرحه العرائس القفازية التي نستطيع من خلالها تزويد التلاميذ بالکثير من المعلومات والثقافات داخل العملية التعليمية وخارجها إجراء المزيد من الدراسات والبحوث التجريبية على استخدام مسرحه العرائس بالقصة الحرکية على المواد العملية والنظرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية