أثر التسويق والإستثمار الرياضي في تحسين الصورة الذهنية للأندية الرياضية ومراکز شباب المُدن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعه دمياط

المستخلص

فلکي تنجح الأنديه والهيئات الرياضيه في تحقيق أهدافها کان لابد من تحسين الصورة الذهنيه لها أمام أعضاء الجمعيه العموميه والمُستثمرين حتي يتثني لهم تحقيق الأهداف المنشودة ، فيجب عليهم إستخدام الآساليب العلميه للتسويق والاستثمار الرياضي ، حيث تُشير نتائج الجهاز المرکز للتعبه العامه والاحصاء بتطور أعداد بعض الآنديه وإندثار الاخري بسبب عدم قدرتها علي التمويل الذاتي الذي يٌعد إحدي آليات التسويق والاستثمار الرياضي ، فالتسويق والاستثمار الرياضي إحدي العوامل الهامه لايجاد مصروفات وقنوات للدخل المالي ، فاقتصاديات الماليات للهيئات والانديه الرياضيه هي المتحکم الاقوي في البقاء قي السوق وتطوير الاداء الاداري وتحقيق رضا العملاء ، في ظل التطور السريع للعوامل البيئيه الاقتصاديه والتي تحول دون تحقيق الاهداف التي وضعت من أجلها وکانت نهايتها الاندثار أو الانحدار في دورة حياة المشروعات الرياضيه ، ويري الباحث بأن آليات واساليب التسويق والاستثمار المتنوعه لها دور کبير في التأثير علي الصورة الذهنيه لاعضاء الجمعيات العموميه سواء بالسلب أو بالايجاب لذا يجري الباحث هذة الدارسه بهدف التعرف علي أثر التسويق والاستثمار الرياضي في تحسين الصورة الذهنيه للانديه والهيئات الرياضيه .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية