مقترح تعديل مادة (7) الخاصة بالسن شو وتأثيره على الحد من اللعب السلبى وإستخدام الترجيح فى مباريات الکوميته

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التدريب الرياضى کلية التربية الرياضية جامعة کفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير مقترح تعديل مادة (7) الخاصة بالسن شو الحد من إستخدام الترجيح فى مباريات الکوميته, وإستخدم الباحث المنهج الوصفى بالإسلوب المسحي لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه والمنهج التجريبي فى التطبيق العملى للمقترح, وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية من لاعبي مسابقة القتال الفعلي" الکوميته "Kumite ، بلغ قوامها 106 منهم (36 حکم , 10 مدربين , 60 لاعب), وکانت أهم النتائج :
1. يوجد نسبة موافقة لآراء الحکام الدوليين على إستمارة إستبيان مقترح تعديل مادة (7) الخاصة بالسن شو وتأثيره على الحد من اللعب السلبى وإستخدام الترجيح فى مباريات الکوميته تراوحت ما بين (80% - 100%).
2. أثر مقترح تعديل مادة (7) الخاصة بالسن شو وتأثيره على الحد من اللعب السلبى وإستخدام الترجيح فى مباريات الکوميته فى نتائج بعض المباريات, مثل اللاعب الذى نقل له السن شو لتقدمه في النقاط حتى ولو تعادلت النقاط بعد ذلک, أيضاً المباريات التى تم إلغاء فيها السن شو لأحد اللاعبين ثم تقدم اللاعب الآخر وحصل على السن شو حتى ولو تعادلت النقاط بعد ذلک، کما قل إستخدام الترجيح بنسبة 50%.
3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية لآراء عينة الدراسة في جميع عبارات استمارة مقترح تعديل مادة (7) الخاصة بالسن شو وتأثيره على الحد من اللعب السلبى وإستخدام الترجيح فى مباريات الکوميته حيث تراوحت قيم کا2 فيما بين العبارات مابين(6.45 : 89.73).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية