المجلة الإلکترونية کمدخل لبرنامج تعليمي للألعاب المائية في اکتساب بعض المهارات الأساسية للسباحة والصحة الاجتماعية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الرياضات المائية - کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

2 قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

3 قسم علوم الصحة الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على بناء برنامج تعليمي للألعاب المائية المدعم بالمجلة الالکترونية کمدخل له في اکتساب المهارات الاساسية للسباحة للتلاميذ المعاقين ذهنيا بالإضافة الى نواحي الصحة الاجتماعية للتلاميذ المعاقين ذهنيا، استخدم الباحثون المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث باستخدام القياس القبلي والبعدي على مجموعة تجريبية واحدة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بمدرسة التربية الفکرية الابتدائية بمنشأة مبارک بالمحلة التابعة بإدارة شرق المحلة بمحافظة الغربية في العام الدراسي2019 / 2020 والذي يتراوح عمرهم العقلي ما بين (8-12) سنة والبالغ عددهم (20) تلميذ وقد تم اختيار (12) تلميذ العينة الاستطلاعية من داخل المجتمع ومن خارج عينة البحث لتقنين أدوات البحث ، وطبقت الباحثة استمارة شکل الأداء الفني للمهارات الأساسية للسباحة، بالإضافة الى ‌مقياس الصحة الاجتماعية ، وکانت اهم النتائج ان البرنامج الألعاب المائية المدعم بالمجلة الإلکترونية کمدخل له ساعد على اکساب التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم المهارات الأساسية في السباحة بالإضافة الى ان برنامج الألعاب المائية المدعم بالمجلة الإلکترونية کمدخل له ساعد على اکساب التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم الصحة الاجتماعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية