تأثير استخدام المحاکاه التفاعلية على تحسين شکل الاداء الفنى لبعض مهارات الجمباز داخل درس التربية الرياضية بمرحلة التعليم الاساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة کفرالشيخ

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تاثير برنامج تعليمى باستخدام المحاکاه التفاعليه على تحسين شکل الاداء الفنى لبعض مهارات الجمباز داخل درس التربية الرياضية قيد البحث للصف الاول الاعدادى( بنات ) يمثل مجتمع هذا البحث تلاميذ (الصف الاول الإعدادي ) بمدرسة مجمع وحده مسير الاعدادية التابعة لاداره شرق کفر الشيخ بمديرية التربية والتعليم بکفر الشيخ للعام الدراسي (2020/ 2021 م) والبالغ عددهم (306 ) تلميذه وتم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (60) تلميذة بنسبة مئوية قدرها (19.6%) من إجمالي مجتمع البحث بالإضافة إلي عينة الدراسة الإستطلاعية وتشمل(20)عشرون تلميذه بنسبه مثويه مقدارها (7%) من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث وتم تقسيمهم الى المجموعة الضابطة وقد شملت علي (30 ) تلميذة يطبق عليهم البرنامج التقليدي والمجموعة التجريبيةوقد شملت علي (30) تلميذة يطبق عليهم البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام المحاکاة التفاعليه.
وقد توصل الباحثين إلى الى ان اسلوب المحاکاه التفاعليه قد ساهم بطريقه ايجابيه فى تعلم التلميذات بعض جوانب درس التربيه الرياضيه ,کما تفوقة المجموعه التجريبيه التى استخدمت اسلوب المحاکاه التفاعليه على المجوعه الضابطه وتأثيرها فى تعلم التلميذات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية