تأثير برنامج مقترح لدرس التربية الرياضية لإکساب بعض المصطلحات بمادة اللغة الإنجليزية لتلأميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس, کلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

المستخلص

تمتلک التربية الرياضية مکانة متقدمة في حياة الشعوب والأمم وتلعب دوراها أساسيا في الحياة اليومية للإنسان بهدف إعداده وتنشئته لحياة سعيدة هانئة من خلال خلق أجواء مليئة بالتعاون والانتماء کونها جزءا متکاملا من عملية التربية العامة, وتعتبر التربية الرياضية نشاطها من أنشطة المنهج المدرسي و تمثل جانبا أساسيا وحيويا في العملية التربوية لتربية النشئ وتسهم بدورها علميا وعمليا في هذا الإنماء والتطور کما تعمل على اکتساب المهارات المرتبطه بها کهدفا رئيسا من أهدافها واهداف العمليه التعليميه و متطلبا ضروريا من متطلبات العلم والتقدملما لها من أهميه وبخاصه على استخدام بعض المصطلحات المتنوعه التي تنعکس من حياة الفرد والمجتمع على حد سواء ويهدف البحث الى التعرف على فاعليه برنامج مقترح لتحقيق التکامل بين درس التربيه الرياضيه وبعض من مصطلحات ماده اللغه الانجليزيه لتلاميذ الصف الاول الابتدائى عن طريق الالعاب التعليميه. ".
و يتمثل مجتمع البحث من تلاميذ من الصف الاول الابتدائى بإداره دسوق التعليمية التابعه لمدرية التربية والتعليم بمحافظة کفر الشيخ بمدرسة سنهور الرسميه الإبتدائية حيث بلغت العينة ( 120 ) مائه وعشرون تلميذ من تلاميذ الصف الاول الابتدائى وقد بلغ عدد التلاميذ داخل البحث (40 ) اربعين تلميذ باللإضافه الى (20) عشرين تلميذا کعينة لدراسه الاستطلاعية
وقد توصل الباحثين إلى :
1. ان الالعاب التعليمية المستخدمة بدرس التربية الرياضية ذو تاثير فعال على اکساب التلاميذ بعض المصطلحات باللغة الانجليزية داخل المجموعه التجريبية .
2. حقق درس التربية الرياضية بالإسلوب التقليدى تطورفى الحصيل المعرفى لبعض المصطلحات فى اللغه الانجليزيه کمتغير تابع والذى استخدم حصه اللغه الانجليزية فقط ( التعلم التقليدى ) فى اکتساب تلک المصطلحات ( قيد البحث )

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية