تعتبر الاتجاهات من أهم الموضوعات التي ترتبط بسلوک الانسان ،وقد تزايدت هذه الاهمية في الآونة الاخيرة حيث يشير الکثير من المهتمين الى ان موضوع الاتجاهات هو محور علم النفس والدارسات السلوکية مهما تعددت انواعها وهناک من يقول ان الاتجاهات النفسية في مجموعها هي الدافعية او القيمة التي تعتبر المحرک الأصلي للأفراد تجاه الأهداف، وإنها الأساس الحرکي للجماعات، وانه عندما نقوم بقياس الخصائص الشخصية فانه يتم قياس الاتجاه نحو هذه الخصائص , ولقد شهدت السنوات الأخيرة تطورًا شاملاً فى فلسفة إعداد وتأهيل معلم التربية الرياضية قبل التخرج وبعد التخرج وأثناء الخدمة، ومازالت طرق وأساليب إعداد المعلم تطبق حتى الآن بغرض الوصول إلى أفضل فلسفة لإعداد معلم التربية الرياضية، بل وأخذ شکل الإعداد الأکاديمى فلسفة البحث عما هو جديد فى عملية الإعداد, يهدف البحث الى بناء مقياس للتعرف على الإتجاه نحو تدريس التربية الرياضية لمعلمى التربية الرياضية بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى , وإستخدم الباحثون المنهج المنهج الوصفى لملائمته لطبيعة الدراسة, وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية من (200) معلم ومعلمة تربية رياضية بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى بمدرية کفر الشيخ التعليمية , بالإضافة إلى (20) موجه وموجهة تربية رياضية, وکانت أهم النتائج : 1. بناء مقياس الإتجاه نحو تدريس التربية الرياضية لمعلمى التربية الرياضية بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى.
فراج, سالى السعيد, سلامة, جمال احمد, & الجلمة, أحمد السعيد. (2021). إتجاه معلمى التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى نحو مهنة التدريس. المجلة العلمية لعلوم الرياضة, 3(2), 26-46. doi: 10.21608/mkod.2021.73957.1010
MLA
سالى السعيد فراج; جمال احمد سلامة; أحمد السعيد الجلمة. "إتجاه معلمى التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى نحو مهنة التدريس", المجلة العلمية لعلوم الرياضة, 3, 2, 2021, 26-46. doi: 10.21608/mkod.2021.73957.1010
HARVARD
فراج, سالى السعيد, سلامة, جمال احمد, الجلمة, أحمد السعيد. (2021). 'إتجاه معلمى التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى نحو مهنة التدريس', المجلة العلمية لعلوم الرياضة, 3(2), pp. 26-46. doi: 10.21608/mkod.2021.73957.1010
VANCOUVER
فراج, سالى السعيد, سلامة, جمال احمد, الجلمة, أحمد السعيد. إتجاه معلمى التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى نحو مهنة التدريس. المجلة العلمية لعلوم الرياضة, 2021; 3(2): 26-46. doi: 10.21608/mkod.2021.73957.1010