برنامج ترويحي لتحسن أنحرف سقوط الرأس أماما لتلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية - جامعة کفر الشيخ

المستخلص

فاعلية برنامج إرشادي ترويحي لتحسين بعض الانحرافات القوامية لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف علي فاعلية برنامج ارشادي ترويحي علي تحسين بعض الانحرافات القوامية لتلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي.، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس (القبلي- البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة وذلک لملائمته لطبيعية هذه الدراسة، ويشتمل مجتمع الدراسة على تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي بإدارة بيلا التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بکفر الشيخ والبالغ عددهم ( 397 ) تلميذ ، وتم اختيار عينة الدراسة الأساسية تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي بمدرسة ابو بدوي بإدارة بيلا التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بکفر الشيخ والبالغ عددهم (20) تلميذ، بنسبة مئوية 5%، يتراوح اعمارهم من 12:9 سنوات للعام الدراسي 2019م/2020م. وتوصلت الباحثة إلى أن تطبيق البرنامج الارشادي الترويحي أدي إلي تحسين إنحراف سقوط الراس اماما لعينة الدراسة، کما أدي تطبيق البرنامج الارشادي الترويحي إلي تحسين سقوط الرأس اماما لعينة الدراسة. وتوصي الباحثة باستخدام البرنامج المقترح في تحسين انحراف سقوط الراس اماماً لتلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي لتلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي، واجراء المزيد من الدراسات على مراحل سنية مختلفة باستخدام الالعاب والانشطة الترويحية، لما لها من إثر محبب لدي الطلاب، کما توصي الباحثة باستخدام برنامج شاشة تحليل القوام للکشف عن الانحرافات القوامية وتحديد درجاتها لدي أطفال المدارس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية