تأثير إستخدام التعلم المدمج على تحسين مستوى أداء بعض مهارات ألعاب القوي داخل درس التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية - جامعة کفرالشيخ

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

المستخلص

لقد شغلت قضية التعليم رجال التربيه فى مصر والعالم باثرة بمختلف انتماءاتهم وجعلتهم يبحثون عن افضل الطرق والوسائل لمواجهة هذا التطور لذا ظهرت اساليب وطرق ونماذج تعليميه جديده من اجل مساعدة المتعلمين على التعلم فى المکان الذى يريدونه وفى الوقت الذى يفضلونه والتعلم من خلال محتوى علمى مختلف عما يقدم فى الکتب المدرسيه او داخل الفصل باستخدام تقنيات التعليم والتعلم الجديدة
يهدف البحث الى تحسين مستوى الأداء لبعض مهارات العاب القوى لدى طلاب الصف الثانى الاعدادى باستخدام التعلم المدمج بين اسلوب التعلم التعاونى واستراتيجية حوض السمک
يمثل مجتمع هذا البحث تلاميذ (الصف الثانى الإعدادي ) بمدرسة الشهيد آحمد حجازى بمنشاة عباس بإدارة سيدى سالم التعليمية بمديرية التربية والتعليم بکفر الشيخ للعام الدراسي (2020/ 2021 م) والبالغ عددهم (120 ) تلميذ و تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (60) تلميذ و عينة الدراسة الإستطلاعية وتشمل(20)عشرون طالبا تم تقسيمهم الى المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبيةکل منهما (30) تلميذ .
فى ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث وإستناداً الى المعالجات الإحصائية وما أشارت إليه النتائج توصل الباحثين الى ان باستخدام التعلم المدمج بين اسلوب التعلم التعاونى واستراتيجية حوض السمکله تاثير فعال على الى تحسين مستوى الأداء لبعض مهارات العاب القوى لدى طلاب الصف الثانى الاعدادى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية