تأثير إستخدام القصص الحرکية علي تنمية المهارات الأساسية لمرحلة ما قبل المدرسة بمحافظة کفر الشيخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس المتفرغ , کلية التربية الرياضية , جامعة طنطا

2 مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس , کلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

3 باحثة ماجستير , کلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير القصص الحرکية على تنمية المهارات الاساسية لأطفال ما قبل المدرسة ، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي ويمثل مجتمع هذا البحث أطفال روضة الأطفال بمدرسة الإبراهيمية القومية الخاصة بمحافظة کفر الشيخ للعام الدراسي 2019-2020م وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية من مجتمع يبلغ عددها 150 طفل ، وتوصلوا إلي وجود دلالة فروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية فى تحسن مهارات الجري و المشي والوثب
 
The current research aims to identify the effect of kinetic stories on developing the basic skills of pre-school children, and the researcher used the experimental method. The community of this research represents kindergarten students in the Ibrahimiyyah National School of Kafr El-Sheikh Governorate for the academic year 2019-2020 AD. The sample was chosen randomly from a community of There are 150 children, and I found that there are differences between the experimental and control groups in the post-measurement in favor of the experimental group in improving running, walking and jumping skills.

الموضوعات الرئيسية