برمجية تعليمية بإستخدام الدعائم الالكترونية في تعلم بعض مهارات البالية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برمجية تعليمية بإستخدام الدعائم الإلكترونية ومعرفة تأثيرها في جوانب تعلم بعض مهارات البالية الثابت لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى وذلك لملائمته لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث على طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام الجامعي2023/2024م بالفصل الدراسي الأول،وعددهم 512طالبة ،وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث تكونت العينة من(30) طالبة بنسبة5.8% يطبق عليهم برمجية تعليمية بإستخدام الدعائم الإلكترونية في جوانب تعلم بعض مهارات البالية الثابت، وتم اختيار(20) طالبة بنسبة 3.9% من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية لإجراء المعاملات العلمية لتقنين الاختبارات قيد البحث (التجربة الاستطلاعية) ،وتم التوصل إلى أن استخدام البرمجية تعليمية بإستخدام الدعائم الإلكترونية ساهمت بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات البالية الثابت لطالبات المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى، وان استخدام برمجية تعليمية بإستخدام الدعائم الإلكترونية ساهمت بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى شكل الأداءالفني لبعض مهارات البالية الثابت لطالبات المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى، وان استخدام البرمجية تعليمية بإستخدام الدعائم الإلكترونية له تأثير إيجابى على الأراء والانطباعات الوجدانية لطالبات المجموعة التجريبية نحو تعلم بعض مهارات البالية الثابت.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية