تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الانفوجرافيك كعائد معلوماتى (مسبق - مرجأ) فى تعلم بعض مهارات كرة السلة The effect of an educational program using infographics as an information return (advance - deferred) in learning some basketball skills

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا-كلية التربية الرياضية

المستخلص

ملخص البحث
تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الانفوجرافيك كعائد معلوماتى (مسبق - مرجأ) فى تعلم بعض مهارات كرة السلة

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام تقنية الانفوجرافيك واستخدامة كعائد معلوماتى مسبق ومرجأ ومعرفة تأثيرة فى تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة قيد البحث.
واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هدف وفروض وعينة الدراسة قيد البحث، مع تحديد التصميم التجريبي للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددها (52) تلميذة بالصف الاول الاعدادى للمرحلة المتوسطة في الفصل الدراسي الأول للعام االدراسى 2021/2022 وقد تم استبعاد عدد (12) تلميذ للدراسة الاستطلاعية، وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (40) تلميذة ، وقد تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة وكانت من اهم النتائج أن الأسلوب التقليدي المتبع لتلاميذ المجموعة الضابطة ساهم بشكل إيجابي في تعلم المهارات المنهجية المقررة في كرة السلة لدى تلاميذ المجموعة الضابطة وان الإنفوجرافيك التعليمي ساهم بشكل إيجابي في تعلم المهارات المنهجية المقررة في كرة السلة لدي تلاميذ المجموعة التجريبية وتفوق الإنفوجرافيك التعليمي عن الأسلوب التقليدي المتبع في تعلم المهارات المنهجية المقررة في كرة السلة لمهارة كرة السلة مما يدل على فاعليته وتأثيره الإيجابي في العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية