دراسة تحليلية لبعض المتغيرات الهجومية (التصويب الحالات الخاصة ) وتأثيرها على نتائج مباريات بطولة العالم لكرة اليد رجال مصر 2021م . An analytical study of some offensive variables (shooting and special cases) and their impact on the results of the matches of the World Men’s Handball Championship in Egypt 2021.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها،كلية التربية رياضية

المستخلص

دراسة تحليلية لبعض المتغيرات الهجومية (التصويب/ الحالات الخاصة ) وتأثيرها على نتائج مباريات بطولة العالم لكرة اليد رجال مصر 2021م .


مقدمة البحث .
لقد شهد العصر الحالي تقدماً علميا وتكنولوجياً نتيجة الثورة الهائلة في مجالات البحث العلمي وظهرت ثماره في مجال الرياضة ، حيث تقوم الدول بتسخير إمكانياتها البشرية والمادية لخدمة المجتمعات عامة ومجتمعاتهم خاصة في هذا المجال الحيوي مجال الرياضة وتنمية الفرد والذي يعتبر أحد مؤشرات تقدم الأمم في شتى مجالات الحياة. (11 :17)
فكُرة اليد تختلف في طبيعتها كرياضة جماعية عن الكثير من الرياضات الجماعية الأخرى من حيث سرعه إيقاعها وتتابع الأداءات الحركية المتبادلة بين عمليات الدفاع والهجوم المستمر دون توقف طوال زمن شوطى المباراة ، الأمر الذي يؤدى إلي أن يكون اللعب أغلب فترات المباراة حول منطقة المرمي ، وهذا يتطلب ضرورة إتقان لاعبي كرة اليد للمهارات الهجومية والمهارات الدفاعية علي حد سواء ، إذ من الضروري وخلال تنفيذهم للمهارات الهجومية المختلفة في أي فترة من فترات الهجوم أثناء المباراة علي أتم الاستعداد لأداء واجباتهم الدفاعية والقيام بها بمجرد انتهاء الهجمة سواء كانت مؤثرة (تسجيل هدف ) أو غير مؤثرة . (9:1)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية