تأثير كتيب مقترح باستخدام كود الاستجابة السريع (QR Code) على نواتج التعلم المعرفية والحركية في سباحة الزحف على الصدر لطلبة كلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق The effect of a proposed booklet using the Quick Response Code (QR Code) on the cognitive and motor learning outcomes in breaststroke swimming for students of the College of Physical Education for Bo

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

من الخارج وحاصل علي الدكتوراة من کلية التربية الرياضية -جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فاعلية كتيب مقترح باستخدام كود الاستجابة السريع (QRcode) فى تعلم سباحة الزحف على الصدر والتحصيل المعرفى وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعتين أحدهما تجريبية والآخرة ضابطة نظرا لملائمة هذا المنهج لطبيعة البحث على أن يكون القياس المستخدم قبلي وبعدي على عينة عمدية من طلاب الفرقة الرابعة ( تخصص تدريب) بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق ، والبالغ عدد العينة الاساسية 30 طالب.
ويوصى الباحث باستخدام كتيب باستخدام كود الاستجابة السريع (QRcode) في العملية التعليمية بصفة عامة والرياضات المائية بصفة خاصة، وكذلك ضرورة دعوه القائمين علي العملية التعليمية في مجال التربية الرياضية باستخدام الكتيب بخاصية الكود السريع في تعلم سباحة الصدر بصفة خاصة وباقي الأنشطة الرياضية المختلفة بصفة عامة.
يعيش العالم ثورة علمية وتكنولوجية كبيرة، كان لها تأثير على مختلف جوانب الحياة، وأصبحت المجتمعات ومؤسسات التعليم مطالبة بالبحث عن أساليب وتقنيات ونظم تعليمية جديدة، لمواكبة هذه التطورات والاستفادة منها في مجال التربية والتعليم. وبظهور أجهزة التعلم المتنقل التي لها القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت، شهد رمز الاستجابة السريع (QR code) تطورا كبيرا في ظهور الكثير من التطبيقات

الكلمات الرئيسية