فاعلية استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ - The effectiveness of using three-dimensional animation in learning some basketball skills among primary school students in Kafr El-Sheikh Governorate

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذه البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ ويتحقق ذلك من خلال التعرف على تأثير استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تعلم بعض مهارات كرة السلة (مهارة المحاورة (التنطيط) –التصويب بيد واحدة من الثبات)، والتعرف على الآراء والانطباعات التلاميذ نحو استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في التعلم، ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (24) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية – التابعة لمحافظة كفر الشيخ والبالغ عددهم (118) تلميذاً، وكانت اهم النتائج أن تم وجود فروق ذات دلالة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية مستوي الأداء المهارى لمهارات كرة السلة (قيد البحث) لصالح القياس البعدي، كما تم وجود آراء وانطباعات إيجابية لدي المجموعة التجريبية نحو استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تعلم مهارات كرة السلة (قيد البحث) .

الكلمات الرئيسية