فاعلية استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في دافعية التعلم وشكل الأداء الفني لبعض مهارات الكرة الطائرة لدي تلميذات المرحلة الإعدادية - The effectiveness of using 3D animation on learning motivation and the form of technical performance of some volleyball skills among female preparatory stage students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في دافعية التعلم وشكل الأداء الفني لبعض مهارات الكرة الطائرة لدي تلميذات المرحلة الإعدادية ويتحقق ذلك من خلال التعرف على فاعلية استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في شكل الأداء الفني لمهارات الكرة الطائرة (مهارة حائط الصد بلاعب واحد – مهارة الضرب الساحق)،والتعرف على فاعلية استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في إثارة دافعية التلميذات للتعلم، ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (24) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة سمتاي الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة قطور التعليمية – التابعة لمحافظة الغربية والبالغ عددهم (110) تلميذة ، وكانت اهم النتائج استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد كان لها تأثير فعال وإيجابيا علي الدافعية للتعلم لتلميذات المجموعة التجريبية نحو التعلم حيث ساعد على إذالة الشعور بالملل والرتابة وتشويقهم وزيادة دافعيتهم لتعلم مهارات الكرة الطائرة(قيد البحث)، ساهمت الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تحسن مستوي دافعية التلميذات نحو التعلم.

الكلمات الرئيسية