"إستخدام الاسلوب الثابت والمتغير وتأثيره على مستوي تعلم بعض الاداءات المهارية الهجومية المفردة والمرکبة في کرة اليد" The use of the fixed and variable method and its effect on the level of learning some of the individual and compound offensive skill performances in handball

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على إستخدام الاسلوب الثابت والمتغير وتأثيره على مستوي تعلم بعض الاداءات المهارية الهجومية المفردة والمرکبة في کرة اليد.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي والبعدي لثلاث مجموعات تجريبية ، وتألف مجتمع البحث من طلاب الفرقة الاولى بکلية التربية الرياضية بالاسماعيلية – جامعة قناة السويس للعام الدراسي 2021/2022م الفصل الدراسي الاول والبالغ عددهم (274) طالبا، ولقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهم(70) طالب، حيث قام الباحث باختيار(10) طلاب لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم، وبذلک اصبحت عينة البحث الاساسية (60) طالب قسمت الى ثلاث مجموعات تجريبية، المجموعة الاولي قوامها(20) طالب واتبع معها الاسلوب الثابت، والمجموعة الثانية قوامها(20) طالب واتبع معها الاسلوب المتغير، والمجموعة الثالثة قوامها(20) طالب واتبع معها الاسلوب (الثابت والمتغير)، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعات البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية وبالإضافة الى الاختبارات المهارية الهجومية المفردة والمرکبة في کرة اليد ، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية الثالثة ( الثابت والمتغير) على المجموعة التجريبية الثانية ( المتغير) وايضا علي المجموعة التجريبية الاولي ( الثابت ) في الاختبارات المهارية الهجومية المفردة والمرکبة في کرة اليد.

الكلمات الرئيسية