فعالية التعلم الذاتي باستخدام الفيديو التفاعلي في مستوى أداء بعض مهارات الحبل بمقرر التمرينات لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على مدى فعالية أسلوب التعلم الذاتي باستخدام الفيديو التفاعلي في مستوى أداء بعض مهارات الحبل بمقرر التمرينات لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة طنطا . ويتمثل مجتمع هذا البحث في طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا ، وقد اشتملت عينة البحث على عدد (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية تم اختيارهم بالطريقة العمدية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية والقياس القبلي والبعدي لهما لبحث مدى فعالية أسلوب التعلم الذاتي باستخدام الفيديو التفاعلي في مستوى أداء بعض مهارات الحبل بمقرر التمرينات على المجموعة التجريبية في مقابل تنفيذ الأسلوب التقليدي (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة ، وکانت أهم النتائج کالتالي :
1. التعلم الذاتي باستخدام الفيديو التفاعلي أثبت فعالية في تحسين مستوى أداء بعض مهارات الحبل بمقرر التمرينات لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة طنطا .
2. الطريقة التقليدية المتبعة (الشرح وأداء النموذج) أدت لتحسين مستوى الأداء المهارى لبعض مهارات الحبل قيد البحث لطلاب المجموعة الضابطة .
3. تفوق التعلم الذاتي باستخدام الفيديو التفاعلى على الطريقة التقليدية المتبعة في تحسين مستوى الأداء المهارى لبعض مهارات الحبل قيد البحث لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة طنطا .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية