فاعلية إستخدام تکنولوجيا الواقع المضاف (AR) على مستوى بعض مهارات الشريط في التمرينات الإيقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

هدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الواقع المضاف على تعلم بعض مهارات الشريط بالتمرينات الإيقاعية , تکون مجتمع البحث من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية - جامعة طنطا للعام الدراسي (2020م/2021م) والبالغ عددهن (527) طالبة, وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الثانية وبلغ عددهن (90) طالبة تمثل نسبة مئوية (17.07%) من مجتمع البحث ، کما تم استبعاد عدد (10) طالبات لم تهتم بالمشارکة ليصبح العدد الفعلي لعينة البحث الاساسية (80) طالبة يمثلون نسبة (15.18%) ، و قامت الباحثة بتقسيم عينة البحث الى مجموعتين المجموعة الاولى تجريبية وعددها (40) طالبة يطبق عليها استراتيجية الواقع المضاف, والمجموعة الثانية ضابطة وعددها (40) طالبة تتبع الطريقة التقليدية في التعليم , کما تم إختيار(60) طالبة من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء الدراسة الإستطلاعية, وإستبعاد (15) طالبة لم تهتم بالمشارکة ليصبح العدد الفعلي للعينة الإستطلاعية (45) طالبة ,, وکانت أهم النتائج
1- أن استخدام الواقع المضاف (AR) في تعلم بعض مهارات الشريط بالتمرينات الإيقاعية له تأثير إيجابي کونه محبب لل.
2- الطريقة التقليدية لها تأثير إيجابي على تعلم مهارات التمرينات الإيقاعية قيد البحث.
3- تفوقت طالبات المجموعة التجريبية التى استخدمت الواقع المضاف (AR) مقارنة بطالبات المجموعة الضابطة فى تعلم بعض مهارات الشريط بالتمرينات الإيقاعية قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية