اتجاهات طلاب شعبة الإدارة الرياضية والترويح نحو العملية التعلمية قبل واثناء جائحة کورونا (دراسة مقارنه)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة کفرالشيخ - شارع الکليات- کلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف علي التعرف علي اتجاهات طلاب شعبة الإدارة الرياضية والترويح نحو العملية التعليمية قبل واثناء جائحة کورونا، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحثان المنهج الوصفي ( المسحي ) بإعداد استمارتي استبيان بهدف التعرف علي اتجاهات طلاب شعبة الإدارة الرياضية والترويح نحو العملية التعليمية التعليم التقليدي قبل جائحة کورونا والتعلم عن بعد اثناء جائحة کورونا ، اشتملت عينة البحث علي عدد (150) طالب من طلاب شعبة الإدارة الرياضية والترويح ، واستخدم الباحثان ادوات جمع البيانات متمثلة في استبيان اتجاهات طلاب شعبة الإدارة الرياضية والترويح نحو العملية التعليمية قبل واثناء جائحة کورونا ، وتوصلت استخلاصات البحث الى: أن التعليم التقليدي تميز في التفاعل المباشر بين الطالب والمحاضر مما أثر في عملية التعليم والتعلم، واتاح التنوع في وسائل وأساليب التعلم، کما خلق فرصة للتنافس العلمي بين الطلاب، ولکن أخفق في أنه لا يتيح مصادر متنوعة للتعليم نمط من أنماط التعليم الذاتي، وأن التعليم عن بعد (الالکتروني) أثناء جائحة کورونا تميز أنه يتيح أشتراک أکبر عدد من الطلاب في أي وقت، کما وتميز في إتاحة التفاعل والبحث عن المعلومة أثناء عملية التعلم، ولکن أخفق في أن البيئة التکنولوجية المتاحة في التعلم عن بعد غير مناسبة لطبيعة المقررات الدراسية، وأن الاساليب التکنولوجية المستخدمة من خلال المنصات التعليمية غير مناسبة وليست کفيلة للتأهيل لسوق العمل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية