تأثير أستخدام تقنية الواقع المعزز على تحسين رفعة الخطف في رياضة رفع الاثقال لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة بنها - القليوبية - مصر

المستخلص

يهدف البحث الى معرفة تأثير البرنامج التعليمي بأستخدام تقنية الواقع المعزز على تحسين رفعة الخطف فى رياضة رفع الاثقال لطلاب کلية التربية الرياضية ببنها عن طريق الهواتف الذکية .
.حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة الدراسة وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة بنها للعام الجامعي 2020/2021م ، والبالغ عددهم 214 طالب مستجد ، وتکونت عينة البحث من 50 طالب حيث تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية قوامها 20 طالب والأخرى مجموعة ضابطة قوامها 20 طالب وتم اختيار 10 طلاب للدراسة الاستطلاعية. ومن اهم نتائج البحث ان الواقع المعزز له تأثير ايجابى على تحسين رفعة الخطف ومن استخلاصات البحث :
1- إن لتقنية الواقع المعزز تأثيرا واضحا على تحسين رفعة الخطف قيد البحث للطلاب عينة البحث.
2- تعمل تقنية الواقع المعزز مع الکتاب التفاعلى على الحد من سيطرة التکنولوجيا على العملية التعليمية ، والإستيلاء على دور الکتاب الورقى فى تعلم رفعة الخطف قيد البحث.
3- إن تقنية الواقع المعزز تعد من أفضل الإساليب التى يتم التدريس بها وکان لها الأثر الأکبر والأکثر فعالية على تعلم رفعة الخطف قيد البحث مما يدل على مدى فاعليتها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية