تأثير القصة الحرکية على خفض الفرط الحرکي لإطفال ما قبل المدرسة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ طرق التدريس والتدريب الميداني ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية - جامعة کفرالشيخ

2 مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية - جامعة کفرالشيخ

3 باحث بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة کفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث الى التحقق  من خفض الفرط الحرکي لأطفال ما قبل المدرسة باستخدام القصه الحرکية يتمثل مجتمع البحث من االاطفال ما قبل المدرسه  (kg2 ) اداره دسوق التعليمية التابعه لمدرية التربية والتعليم بمحافظة کفر الشيخ عينة البحث قد بلغت (100) مائه طفل   ولقد إختار الباحث عينه مساحية عشوائية تمثلت فى مدرسة ممدوح الصوردى  حيث بلغت العينة ( 100 )مائه طفل   من اطفال رياض الاطفال المرحله الثانيه kg2 کعينه اساسيه وتم استخراج منهم 30 طفل  مصاب بفرط الحرکه  وللتحقق من المعاملات العلميه لأدوات البحث فقد أختار الباحث (20) طفلا من مرحل الثانيه رياض اطفال kg2 کعينة لدراسة الإستطلاعية من مجتمع البحث ومن خارج عينته الأساسيةفى ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث وإستناداً الى المعالجات الإحصائية وما أشارت إليه النتائج توصل البالحث الىان الانشطه القصه الحرکيه ذو تاثير فعال فى تنمية مهارات الحرکيه لالطفل بالمجموعة التجريبية  وتحقق  القصص الحرکيه ايضا  فى تحسين و خفض فرط الحرکه لاطفال ما قبل المدرسه.
 
The research aims to verify the reduction of hyperkinetic in pre-school children by using the kinematics story, The research community is represented by pre-school children (kg2), Desuq Educational Administration of the Directorate of Education in Kafr El-Sheikh Governorate, the research sample has reached (100) one hundred children, and the researcher has chosen a random survey sample represented in Mamdouh Al-Sourdi School, where the sample reached (100) one hundred children from Kindergarten children, the second stage, kg2 as a basic sample, 30 children with hyperactivity were extracted from them, and to verify the scientific transactions of research tools, the researcher chose (20) children from the second stage of kindergarten kg2 as a sample for exploratory study from the research community and outside his basic sample.
     In light of the objectives of the research and its hypotheses and within the limits of the research sample and based on the statistical treatments and what the results indicated, the research concluded that the kinetic story activities have an effective effect in developing the movement skills of the child in the experimental group.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية