تحديد متطلبات التخطيط الاستراتيجي للنشاط الرياضي المدرسي بمرحلة التعليم الثانوي بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرب بکلية التربية الأساسية بالکويت

المستخلص

: هدف البحث تعرف تحديد متطلبات التخطيط الاستراتيجي للنشاط الرياضي المدرسي بمرحلة التعليم الثانوي بدولة الکويت ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمتة لطبيعة البحث ، اختير مجتمع البحث بالطريقة العمدية من موجهات التربية البدنية ومعلمات التربية البدنية بمدارس التعليم الثانوي بدولة الکويت، حيث بلغ عدد الموجهات (53) موجهة وعدد معلمات التربية البدنية (71) ، قامت الباحثة بإجراء الدراسة الاستطلاعية على عدد (20) موجهات التربية البدنية ومعلمات التربية البدنية بمدارس التعليم الثانوي بدولة الکويت، وفى ضوء هدف البحث أمکن التوصل إلى انه يتطلب التخطيط الاستراتيجي للنشاط الرياضي المدرسي بمرحلة التعليم الثانوي بدولة الکويت مجال المتطلبات الادارية ، کما يتطلب التخطيط الاستراتيجي للنشاط الرياضي المدرسي بمرحلة التعليم الثانوي بدولة الکويت مجال المتطلبات البشرية ، وفي ضوء ماتوصلت اليه الباحثة من نتائج توصي ب:
1. ضرورة توافر المتطلبات الادارية کاحدى متطلبات التخطيط الاستراتيجي للنشاط الرياضي المدرسي بمرحلة التعليم الثانوي بدولة الکويت .
2. ضرورة توافر المتطلبات البشرية کاحدى متطلبات التخطيط الاستراتيجي للنشاط الرياضي المدرسي بمرحلة التعليم الثانوي بدولة الکويت .
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية